منتديات ام سعف (لمحبي الكوميديا)



عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

لمحبي الكوميديا

-----------------------------------------------------------------------------

ام سعف

المواضيع الأخيرة

» برنآمج خروف يلعب ويركض على سطح المكتب
الأحد أكتوبر 06, 2013 4:35 pm من طرف moha229

» 9 ملفات مفتوحة psd
الخميس يناير 19, 2012 2:52 am من طرف doraedmate

» صور متحركة
الإثنين نوفمبر 28, 2011 8:51 am من طرف ضايف

» السلطة الخضراء تخفض الوزن
الإثنين فبراير 14, 2011 3:20 pm من طرف بو حمد 1978

» الكركم يساعد على خفض الوزن
الإثنين فبراير 14, 2011 3:16 pm من طرف بو حمد 1978

» خلفية متحركة
الثلاثاء يونيو 22, 2010 5:17 am من طرف الإدارة أم سعف

» الفيشار غذاء صحي لأطفالك اصنعيه لهم بنفسك
الإثنين يونيو 21, 2010 3:42 am من طرف الإدارة أم سعف

» اصنعي حلويات اطفالك بنفسك
الإثنين يونيو 21, 2010 3:39 am من طرف الإدارة أم سعف

» أخطاء أطفالنا
الإثنين يونيو 21, 2010 3:34 am من طرف الإدارة أم سعف

التبادل الاعلاني

رمضان كريم

clock


    "اللقيمات" أسلوب حياة للصحة والرشاقة

    شاطر

    الإدارة أم سعف
    Admin

    عدد الرسائل : 72
    السٌّمعَة : 0
    نقاط : 28915
    تاريخ التسجيل : 25/01/2009

    ايقونه "اللقيمات" أسلوب حياة للصحة والرشاقة

    مُساهمة من طرف الإدارة أم سعف في الخميس يونيو 17, 2010 6:23 pm

    يجيب علي الحوامل وذوات الأوزان الكبيرة
    د.الهاشمي: "اللقيمات" أسلوب حياة للصحة والرشاقة



    عن إمكانية الحامل في إتباع رجيم اللقيمات، وعن الأطعمة التي يجب أن تتناولها المرأة المرضعة التي تريد اتباع هذا الرجيم ، وعن كيفية تغلب ذوات الأوزان الكبيرة على ضعف إرادتهنّ، يجيب د.محمد الهاشمي - مؤسس علم اللقيمات - على تساؤلات قارئات "طبيب أونلاين" .

    * القارئة شوشو تسأل :
    أنا وزنى 117 وطولي 173وعندى مشاكل في الضغط الدم عالي جدا وترهلات في البطن والأرداف والزراعيين فيهم ترهلات بشعة ومش عارفة أعمل إيه خالص، وبجد تعبت ويئست من حياتي، مع العلم أني عمري 30 عاما ولسة متزوجة أرجو الرد عليا جزاك الله كل خير.
    لا تيأسي من رحمة الله فإنه لم يتبع أحد رجيم اللقيمات إلا وقد شفاه الله من أي مرض يشكو منه خاص بالتغذية ، فقد لاحظت أن من كان ضغطه مرتقع حتى لو كان 110/180 أصبح بعد شهور قليلة 90/120 ، وذلك نتيجة تناقص الوزن بصورة طبيعية، أما بالنسبة للترهلات التي تشكين منها فيمكن علاجها مع الوقت بممارسة الرياضة اليومية .

    أما الوزن فسيتناقص تدريجياً مع اتباع حمية اللقيمات وهذه الحمية تشتهر بأنها نظام حمية نهائي لا عودة للوزن بعد المداومة عليه .

    أنت تحتاجين إلى فقدان حوالي 40 كيلو ، وهذا يستغرق فترة بين 9 أشهر إلى عام عند تطبيق نظام اللقيمات .

    * حلا حسام - السعودية
    أنا الآن بدأت في إتباع رجيم اللقيمات، وأنا تناولت في الوجبة الصغيرة 3 كبه وقطعة كبدة دجاج هل هذا يفسد الرجيم؟ علما بأن وزنى 78 كيلو وطولي 155سم ، وأرجو إعطاء التفاصيل للرجيم بالضبط .

    أنت تحتاجين إلى فقدان 25كيلوجرام، وهذا يستغرق منك حوالي 6:9 شهور بتطبيق نظام اللقيمات ، وهذا النظام يعتمد على وجبة واحدة متوسطة الحجم متنوعة بين الخضروات والنشويات والبروتينات يومياً، أنا باقي اليوم فيكمن القضاء على الجوع بتناول لقيمات صغيرة من النشويات أو البنفسجيات مثل البنجر أو الباذنجان أو الكرنب الأحمر، البرقوق الأسود، العنب الأسود ، بكميات صغيرة فهذه البنفسجيات لها تأثير قوي على حرق الدهون .

    أما إذا نسيتِ وأكلت أكثر في اللقيمات شرط أن يكون سهواً وليس أسلوب يومي، فلا تخافي لأن اللقيمات نظام رجيم ممتد المفعول، والأفضل ألا تتناولي الكبة يومياً في اللقيمات حفاظاً على معدل الحرق.



    * نفسي أخس
    عمري 33 سنة ووزني كان 125 وأصبح الآن 115 كجم وطولي 168سم، بعد رجيم استمر شهرين بانقطاع ونفسي أخسس أفخاذي لأنها ممتلئة جدا أفيدوني أرجوكم.
    يتميز نظام اللقيمات بإنقاص الوزن عن طريق إنقاص الدهون الصفراء فقط من الجسم ولا ينقص العضلات، وبذلك فإنه يتخلص من السمنة الموضعية أسرع من أي رجيم آخر، ليصبح جسمك أكثر تناسقاً.


    * إيمان القطاوي - مصر
    أنا وزني 120كجم وسني 33 عاماً، وأشعر أن وزني لا ينقص بدرجة ما كنت في العشرين، مع العلم أني متزوجة وعندي طفلة فما الحل ؟
    احتراق الدهون الصفراء يعتمد بالدرجة الأولى على نشاط الغدة الدرقية وعلى مشاط الدهون البنية وهي أجسام صغيرة جداً مثل حبة العدس الأسمر تتواجد أسفل الرقية، وكلما زاد سن الإنسان كلما ضعفت هذه الدهون البنية وتحتاج على تنشيطها بزيادة تناول اللقيمات البنفسجية مثل الباذنجان والعنب .. إلخ كما ذكرنا سابقاً .

    * سلوى
    أريد أن اسأل هل الرجيم يتكون من وجبة فطور ووجبة عشاء بينهما اللقيمات بدون وجبة الغداء ؟
    تتكون حمية اللقيمات من وجبة واحدة متوسطة يومياً يمكن تناولها في الغداء أو العشاء أما باقي اليوم فلا يتم تناول إلا لقيمات صغيرة من أي أطعمة يفضلها الإنسان يفصل بين اللقيمة والأخرى ساعتين أو ثلاث ساعات .

    * سارة - مصر
    أنا جربت رجيم اللقيمات ونزل وزنى علية بس المنطقة السفلى من الجسم مش بتنزل والمشكلة أني نزلت كتير من فوق ومش عارفة أعمل إيه؟ هل لو استمريت على رجيم اللقيمات الجزء ده هينحف؟ أنا طولي 160سم ووزني 69كجم .
    في بعض الحالات يتأخر نزول الجزء السفلي من الجسم، ولكن بالمداومة على الحمية ستتخلصين من الدهون الموجودة بالجزء السفلي .

    * سوزان
    أنا جربت رجيم اللقيمات كنت 124 كيلو والحمد لله وصلت ل94 كيلو، لكن الآن أمر بظروف نفسية سيئة جدا مما جعلني آكل كثيرا وزاد وزني ليصبح 99 كيلو أنا لا أريد اكتساب المزيد من الوزن، أرجوكم ساعدوني.. كل يوم أقول بكرة أسوي رجيم وما في فايدة أريد أن أصل إلى وزن 80 كيلو أرجو المساعدة ولكم جزيل الشكر.
    لكي ينجح معك نظام اللقيمات عليكِ الاهتمام بمنطقة التحكم في المخ وهذه المنطقة تحتاج إلى أغذية تحسن الحالة النفسية مثل الشيكولاتة ، بالنسبة لحالتك يمكنك تناول مكعبين من الشيكولاتة كل ساعتين ، كرريها لمدة 3 وجبات متتالية.

    لابد أيضاً من زيادة تدريب منطقة التحكم في المخ عن طريق إصدار أوامر له بتحريك الجسم كل نصف ساعة ولو بالتحرك من مكان لمكان لمدة 5 دقائق ويفضل أن تمارسي فيها تمارين خفيفة.



    * يسرا - مصر
    وزنى 65 كيلو وطولي 154سم، وسني 60 عاماً، أريد رجيم مناسب لا يؤثر على الصحة العامة أريد الرد سريعا أرجوك دكتور الهاشمي.
    رجيم اللقيمات صحي ولا ضرر منه ويحافظ على الصحة العامة، يمكنك إتباعه بدون قلق .

    * ريـم
    أنا حامل بالشهر الرابع ووزني في تزايد مخيف، زدت 10 كيلو في الأربع شهور، هل تنفع معي هذه الحمية ؟
    اللقيمات تصلح مع جميع البشر سواء السيدات أو الرجال أو الأطفال، وتصلح مع الحوامل والمرضعات أيضاً، وسواء في السن الصغير أو الكبير لأنها من الهدي النبوي الشريف وقد أرسله الله للناس كافة . إن الاحتياط الوحيد لمرضى السكر فقط فعليهم المتابعة مع الطبيب المعالج ف الأسابيع الأولى حتى يتم ضبط مستوى السكر لديهم وبعد فترة من إتباع نظام اللقيمات سيتحسن السكر بإذن الله.

    بكل راحة يمكن للحامل مثلك إتباع اللقيمات شرط أن تزيد من لقيمات الكالسيوم مثل الجبن القريش ( بدون خبز) ، الأسماك (لإحتوائها على أوميجا 3) ويفضل أسماك التونة والماكاريل، والسالمون ، أنصحكِ بتجنب الأطعمة السريعة لوجود علاقة بينها وبين إدمان الطفل عليها في مرحلة الطفولة .

    * ندى - مصر
    أنا جربت رجيم اللقيمات وهو مريح جدا، بس لي سؤال هل ممكن تناول لقيمات أخرى بعد الوجبة المفرحة مساءا كالفاكهة أو الخضروات أو شرب شاي . أرجو الإفادة وشكرا
    يمكنك تناول أي لقيمات بعد الوجبة المفرحة بساعتين.

    * ياسمين - الإمارات
    أنا عمري 52 وطولي 160 ووزني 80 زيادة وزني له أسباب عدة ومللت من الرجيمات التي أعملها التي تؤدي إلى الاكتئاب وليس لي طول بال للرجيم فماذا تنصحني دكتور بالطريقة التي ممكن تجعلني انزل 20 كيلو لأرجع إلى وزن على الأقل 60 بالرغم من أني كنت دائما رشيقة واقل من 60 كنت لما أصل 55 كان بنظري أني سمينة وحتى أني متأكدة أن إقلال الوزن يجعلني أبدو اصغر سنا وليس لي رغبة بأن أعمل رياضة يوميا بالرغم من أني كنت رياضية ونشيطة جدا. رجاءا الرد علي سريعا وأيضا لو سمحت دكتور محمد كيف لي أن احصل عل كتابكم لأني لم أجده في الأمارات. مع بالغ شكري
    اللقيمات ليست رجيماً ولكنها أسلوب حياة، حيث إن هذا النظام يسمح لكِ بتناول أطعمتك المفضلة بأحجام صغيرة وبالتالي لا يصيبك بملل أو اكتئاب.

    أما بالنسبة للكتاب فيمكنك مراسلتي للاتفاق إرساله لكِ.

    * درة الحياة - مصر
    أنا قرأت عن نظام اللقيمات وأعجبت بيه جدا بس بالفعل محتاجة تحديد لنوعية اللقيمات وعددها ونوعية الوجبة المرحة والكميات وخاصة أنى أم مرضعة لطفل عمره سنة وشهرين، وعمري 24 سنة ووزني 72كيلو وطولي 151سم ، بالإضافة إلى أنى أقوم بتفتيت الدهون وشد البطن منذ أسبوع وهل هذا مفيد لحالتي أم لا ؟
    بالطبع يصلح معكِ هذا الرجيم ولكن يجب أن تزيدي من لقيمات الكاليسوم مثل الجبن القريش بدون خبز ، والزبادي واللبن ، وتزيدي من تنازل الأسماك المحتوية على الأوميجا 3 مثل أسماك التونة والسالمون والمكاريل ، والأهم أن تزيدي من شرب السوائل لأنها هامة جداً لإدرار اللبن حتى لا تصابين بجفاف وينقطع اللبن عن طفلك .

    * حياة محمد
    أنا عمري 21 سنة وطولي 172 سم ووزني 102 كيلو جرام فلكوا أن تتخيلوا مشكلتي في حركتي وفى لبسي وحتى في تنفسي وأصبحت هذه المشكلة مسببة لي ضغط نفسي ارجوا الإفادة.
    إلى جميع من يعاني من الوزن الكبير أرجو الانتباه إلى أن نظام اللقيمات نظام طويل المدى ويحقق نتائج تصل إلى 100%، لذلك أرجو ألا يتوقف عن تطبيقه حتى لو مر بمرحلة "البلاتو" عدم نزول الوزن حتى إذا استمر الثبات لمدة شهر أو أكثر فإنني لم أر حالة واحدة من آلاف الحالات اللواتي إلتزمت بأحجام اللقيمات ولم ينقص وزنها في حدود 30:60 كيلو في السنة الواحدة .


      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد ديسمبر 11, 2016 12:57 am