منتديات ام سعف (لمحبي الكوميديا)



عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

لمحبي الكوميديا

-----------------------------------------------------------------------------

ام سعف

المواضيع الأخيرة

» برنآمج خروف يلعب ويركض على سطح المكتب
الأحد أكتوبر 06, 2013 4:35 pm من طرف moha229

» 9 ملفات مفتوحة psd
الخميس يناير 19, 2012 2:52 am من طرف doraedmate

» صور متحركة
الإثنين نوفمبر 28, 2011 8:51 am من طرف ضايف

» السلطة الخضراء تخفض الوزن
الإثنين فبراير 14, 2011 3:20 pm من طرف بو حمد 1978

» الكركم يساعد على خفض الوزن
الإثنين فبراير 14, 2011 3:16 pm من طرف بو حمد 1978

» خلفية متحركة
الثلاثاء يونيو 22, 2010 5:17 am من طرف الإدارة أم سعف

» الفيشار غذاء صحي لأطفالك اصنعيه لهم بنفسك
الإثنين يونيو 21, 2010 3:42 am من طرف الإدارة أم سعف

» اصنعي حلويات اطفالك بنفسك
الإثنين يونيو 21, 2010 3:39 am من طرف الإدارة أم سعف

» أخطاء أطفالنا
الإثنين يونيو 21, 2010 3:34 am من طرف الإدارة أم سعف

التبادل الاعلاني

رمضان كريم

clock


    الكيوي للنظر والطماطم للقلب إليك قائمة بأطعمة الصيف الصحية

    شاطر

    الإدارة أم سعف
    Admin

    عدد الرسائل : 72
    السٌّمعَة : 0
    نقاط : 28915
    تاريخ التسجيل : 25/01/2009

    ايقونه الكيوي للنظر والطماطم للقلب إليك قائمة بأطعمة الصيف الصحية

    مُساهمة من طرف الإدارة أم سعف في الخميس يونيو 17, 2010 8:17 pm

    الكيوي للنظر والطماطم للقلب
    إليك قائمة بأطعمة الصيف الصحية



    عزيزتي .. نظام حياتك وطريقة اختيارك للغذاء المناسب والصحي لكِ يحميكِ بشكل كبير من الأمراض ، ويؤكد خبراء التغذية أن هناك أطعمة خارقة ومغذية قد تحميكِ من الأمراض الخطيرة وتقوي مناعتك وتحسن أسلوب حياتك كله .

    ولتنعمين بصحة دائمة وحياة جميلة ، يقدم لكِ خبراء التغذية في السطور القادمة أهم الأغذية المهمة والمفيدة لكِ ولأسرتك ، فلا تترددي في أن تجربي هذه الأغذية :

    التوت الأزرق



    إذا كنتِ تعانين من كثرة النسيان هذه الأيام ؟ جربي إضافة هذه الفاكهة الزرقاء إلى حميتك الغذائية ، حيث أظهرت الدراسات أن هذه الفاكهة قد تساعد على محاربة فقدان الذاكرة قصير الأمد ، بالإضافة إلى أنها غنية بمانعات التأكسد التي تحارب الأمراض .

    التوت البري



    مصدر ممتاز لمانعات التأكسد وللمواد التي تقتات على الجزئيات الحرة مثل فيتاميني «ج» و«إي» ، كذلك يمكن أن يساعد التوت البري على خفض خطر الإصابة بالسرطان، والسكتة، وأمراض القلب ، علاوة على ذلك يمكن أن تكافح هذه الفاكهة اللاذعة الالتهابات البولية.

    التوت البري يسبب الإصابة بحصى الكلى

    من المعروف أن التوت البري يفيد في الوقاية من التهابات القناة البولية الجرثومية, ولكن يبدو أن الأشخاص الذين يملكون تاريخا سابقا للإصابة بحصى الكلى قد يعرضون أنفسهم لخطر كبير إذا ما تناولوا ثمار هذا النبات أو مكملاته الغذائية المستخلصة على شكل أقراص. وأوضحت الدكتورة مارثا تيريس, من المركز الطبي بجامعة ستانفورد الأمريكية,

    أن مركبات الأوكزاليت في التوت تتفاعل مع الكالسيوم لتكوين مركب كالسيوم أوكزاليت, الذي يتجمع ويترسب في الكلى على شكل حصى, عندما يصبح البول مشبعا به.

    وقال الباحثون في دراستهم التي نشرتها مجلة "المسالك البولية" الطبية المتخصصة, إن زيادة مركبات الأوكزاليت في البول إلى أعلى من حده الطبيعي حتى بنسبة 10% فقط, يسبب ترسب الكالسيوم أوكزاليت, لذلك فإن الأوكزاليت الموجود في الغذاء يشجع على تشكل حصى الكلى عند الأشخاص الحساسين

    أن المواد الكيميائية الموجودة في التوت البري تمنع البكتيريا المسببة لالتهاب المسالك البولية من الالتصاق بالخلايا.
    وخلصت تجارب مخبرية أجراها الباحثون باولا بينثون أرانغو وليو ياتاو وتيري كاميسانو من معهد "وورشستر" في ماساشوستس إلى أن المواد الكيميائية في عصير التوت البري ومشتقاته تخفف من قدرة باكتيريا الـ"إي كولي" على الالتصاق بالسطوح.
    ولاحظ معدو الدراسة أنه بمجرد التوقف عن تناول التوت البري تستعيد البكتيريا قدرتها على الالتصاق بالخلايا. وقال رئيس التحرير المساعد في مجلة "الغذاء الصحي" في جامعة كاليفورنيا الدكتور شيلدون هيندلر أن للتوت البري، وهو أحد الفواكه الوطنية الأميركية الثلاث، تاريخ طويل من الاستخدام الصحي والعلاجي. وأشار هندلر الى أن الهنود استخدموا التوت البري لعلاج أمراض الكلى والمثانة منذ مئات السنين


    المانجو



    وفقا للدراسات ، فإن مادة الليكوبين في هذه الفاكهة الاستوائية كثيرة العصير قد تساعد على منع تراجع البصر ، خصوصاًً لدى كبار السن ، المانجو يحتوي أيضاً على كمية عالية من مانعات التأكسد، والألياف، والبوتاسيوم.

    الكيوي



    الفاكهة الأخرى التي يمكن أن تساعد على الحفاظ على نظرك حاداً فتتجنب تراجع البصر هي الكيوي، بفضل الجرعة العالية من اللوتين، وفيتامين ج، والألياف، والبوتاسيوم.

    الجزر

    لن تجد غذاء آخر غنياً بالبيتا كاروتين أكثر من الجزر ، ويأتي المركب على شكل فيتامين A المليء بخصائص مانعات التأكسد والمسئول عن اللون البرتقالي الناصع للجزر.

    البروكلي



    يحتوي على حزمة عالية من مانعات التأكسد وفيتاميني «أي» و«ج» ، وهو غني كذلك بالمواد المغذية الأخرى مثل الكالسيوم، البوتاسيوم، والألياف.

    اللوز



    لتخفيف الإجهاد ؟ حاولي تناول بعض حبات اللوز غير المملح كما أنه يساعدك أيضاً في الحصول على هدوء الأعصاب ، فالمكسرات بشكل عام مصدر جيد لفيتاميني «ب 2» و«إي»، بالإضافة إلى الماغنسيوم والخارصين ، ومثل فيتامين «ج»، يحارب فيتامين «إي» يحارب الجزئيات الحرة التي تسبب أمراض القلب.

    الطماطم



    هذا هو الغذاء الخارق التام، تحتوي الطماطم على الليكوبين ، الذي يحارب مرض القلب، كما تعد مصدرا جيدا لفيتامينات «أي» و«ج» و«إي».

    الخضار الورقي



    السبانخ واللفت والخردل تعمل على شكل تهديد ثلاثي للأمراض، فهي غنية بمانعات التأكسد والألياف والحديد ، للحصول على طعم الخضار من دون فقدان القيمة الغذائية ينصح بطبخها على البخار .

    اللبن يقوي المناعة



    ولتقوية المناعة وللتصدي للأمراض تؤكد دراسة حديثة أن تناول اللبن يحمي من الأشعة ويقوي مناعة الجسم ، حيث أثبتت الدراسة أن الذين يشربون الحليب القليل الدسم والخالي الدسم هم أقل عرضة للإصابة بالسرطانات من الأشخاص الذين لا يداومون علي تناول اللبن أو الذين يشربون الحليب كامل الدسم .

    وأوضح الباحثون أن الحليب يحتوي علي مواد مضادة للسرطان وللأشعة المنتشرة في الجو حولنا ، كما يحتوي علي فيتامينات ومعادن كثيرة أهمها الكالسيوم والرايبو فلافابين وفيتامين أ وج ود بالإضافة إلي مواد أخري مفيدة.

    كما أن تناول كوب لبن يومياً يساعد بدرجة كبيرة علي تنقية الدم وتطهيره من كافة الملوثات ويرفع المناعة العامة للجسم .

    فوائد زيت حبة البركة



    وإضافة إلى الفوائد الطبية والفريدة التي يحويها زيت حبة البركة للصحة والجسم ‏,‏ فقد أكد بحث تم إجراؤه في المركز القومي للبحوث أنه يحتوي أيضاً علي مجموعة من الأحماض الدهنية غير المشبعة التي لاغني عنها للإنسان ‏,‏ وكذلك زيادة المناعة الطبيعية للجسم ‏,‏ وبالتالي حمايته‏,‏ الأمر الذي يمنع تسلل الفيروسات المسببة للأمراض‏ , ومفيدة لمنع تساقط الشعر .

    ويوضح الدكتور "صبري محفوظ" رئيس وحدة عصر واستخلاص الزيوت الطبيعية بالمركز القومي للبحوث أن الطريقة المثلي لتناول زيت حبة البركة ‏تكون بإضافة ملعقة صغيرة من الزيت إلي كوب العصائر الطازجة أو كوب من الزبادي مع العسل كما يمكن إضافة الزيت إلي عسل النحل أو تناوله عن طريق الفم مباشرة‏ .

    وأخيراً حاولي الإكثار من الفواكه في فصل الصيف فإنها تمنحك صحة وسعادة ومن أهم هذه الفواكه البطيخ حيث يحتوي على نسبة عالية من الماء تصل إلى حوالي 90% ، وحوالي 7% مواد سكرية ، ونسبة قليلة من المواد البروتينية والدهنية ، ويحتوي على نسبة عالية من فيتامين أ وفيتامين ج، كذلك يحتوي على نسبة قليلة من الكالسيوم والفسفور والحديد.

    كما أنها فاكهة منشطة ومبردة تساعد على إدرار البول وتلطف الجهاز الهضمي ولكنه يسبب عسر هضم إذا زادت الكمية على الحد بالإضافة إلى البلح الذي له تأثيرعلى الهرمونات التى تسهل عملية الولادة ، ويمنع النزيف ، ويمنع ويقي أخطار ارتفاع ضغط الدم أثناء الولادة ، ويؤخر مظاهر الشيخوخة ، وخصوصا عند إضافته إلى الحليب.


      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد ديسمبر 11, 2016 1:00 am